السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاته ،،
طاش ما طاش مسلسل سعودي يحل قضايا المجتمع السعودي يقدم لنا قضيانا على شكل قالب فكاهي جميل جدا في طرحه واسلوبه لكن مسلسل مثل باقي المسلسلات التي تشوبه بعض الملاحظات التي قد لا نتفق عليها مع طاقم طاش ما طاش ليتهم يبتعدون عن امور الدين والثوابت ويناقشون اسباب الفقر يناقشون اسباب البطاله ينقاشون 80% من الشباب المتاهلون يسكنون في شقق .
الكل شاهد حلقة تحت عنوان (التطوير ) سيناريو وحوار الكاتب يحي الامير الحلقة نتاقش تطوير التعليم في السعودية وهذا شي جميل ، لكن طاقم طاش عندما تكون الحلقة عن امور اهل الدين خصوصا واقصد اهل الدين يعني المعروفين عندنا الملتزمين او المطاوعه نلاحظ الجدية في الطرح والاسلوب ويبتعدون عن الفكاهه والضحك للمشاهد ويجلعون المشاهد يركز بجدية عكس الحلقات التي تناقش فضايا اخر من المجتمع تجد فيها انواع من الفكاهه .
السوال الذي يطرح نفسة :-
لماذا طاقم طاش ما طاش يستخدمون اسلوب الجدية عندما تكون الحلقة تخص اهل الدين ؟
اما بالنسبة للكاتب فالكل يعرف توجهه الاعمى والغشيم في نفس الوقت فهو لبرالي درجة اولى وهو عدو لدود لاهل الدين والمشائخ ويريد ان يطرح فكره الذي تتلمذ على يد من هم امثال بوش وشارون لكن ما اقول الا هذه نتائج تجنيس امثال هذا وفكرة يعتقد الكاتب ان ما يحدث في بلدة الاصلي قبل التجنيس لازم يحدث في المملكة العربية السعودية ليعلم الكاتب كل العلم انه ليس الا طرش بحر لا يسمن ولايغني من جوع ( سبق وان قلت لكم ان اغلب الذين يريدون تغريب البلاد هم طروش بحر وليس لديهم الا بطاقة تجنيس ورجعوا لوزارة الداخلية وشوف جنسيتهم الاصلية )
لننظر ما يريده الكاتب يريد الكاتب يريد ان يطور مادة الحديث الذي هو من اقول حبيبنا وخليلنا صلى الله عليه وسلم بكتاباته ، يريد ان يطور الفقة بان يصبح هو مصدر الفتوى يعني نقول الغناء حلال بل واجب كل مسلم ان يستمع للفنان محمد عبده وراشد الماجد هذا ما يريد الكاتب يريد ان نقول السينما حلال ولا فيها شي نظرا لوجدها في كل منزل منكم ولواجب على كل مسلم ان يتعاب افلام هلوليود وان لم يفعل فعليه كفارة عتق رقبة او صيام شهريين متتابعيين استغفر الله العظيم لكن هذا مايريد الكاتب .
اعتقد الكاتب وجزم على ذلك بان سبب عدم تطوير التعليم هو المناهج الدينية ويجب ان يحصر مناهج الحديث والتفسير والفقة على المساجد ، لم يكتف الكاتب بذلك بل قام بالافتراء والكذب على اهل الدين انهم هم سبب في فقد التعليم الكفاءات ذو الشهادات العالية .
لنجري مقارنه ونحكم على من هو الصح من الخطاء ولكم حرية التعبير
لنبدى اولا باكاتب :-
ليس لدية مانع من سماع الغناء ليس لدية اي مانع من قيادة المراة للسيارة ليس لدية مانع من الاختلاط بين الجنسين ليس لدية مانع من كشف المراة للوجه ولو يرجع لفتوى جواز كشف الوجه لعرف حقيقة الفتوى ليس لدية مانع من دور السينما قانونه يحكمه بوش وشارون كل تلك المطالب موجوده في بلدة الاصلي قبل التجنيس .
ثانيا اهل الدين :-
الغناء محرم بالاجماع اما قيادة المراة للسيارة فلمصلحه تحرم ذلك دور السينما ضررها اكبر من نفعها ولاننا لم نخلق لمثل هذه التفاهات من الكذب على الناس امام الشاشات الاختلاط محرم كشف الوجه لا يجوز قانونهم في الحياة قال الله وقال الرسول صلى الله علية وسلم .
والله وبالله وتالله لن يرضى امثال هذا واشكاله حتى يرون بنات السعودية على شواطي جدة والدمام بمايوهات وملابس سباحة والله العظيم لن يسكتوا حتى يبيحون الزنا في بنات السعودية تحت مسمى العلاقة الحميمة والله لن يهدى لهم بال حتى ترا الفنادق في السعودية تعج بها مراقص ويعج بها الخمور وشرط اساسي ان تكون الراقصة وساقية الخمر بنت سعودية .
طاش ما طاش مسلسل سعودي يحل قضايا المجتمع السعودي يقدم لنا قضيانا على شكل قالب فكاهي جميل جدا في طرحه واسلوبه لكن مسلسل مثل باقي المسلسلات التي تشوبه بعض الملاحظات التي قد لا نتفق عليها مع طاقم طاش ما طاش ليتهم يبتعدون عن امور الدين والثوابت ويناقشون اسباب الفقر يناقشون اسباب البطاله ينقاشون 80% من الشباب المتاهلون يسكنون في شقق .
الكل شاهد حلقة تحت عنوان (التطوير ) سيناريو وحوار الكاتب يحي الامير الحلقة نتاقش تطوير التعليم في السعودية وهذا شي جميل ، لكن طاقم طاش عندما تكون الحلقة عن امور اهل الدين خصوصا واقصد اهل الدين يعني المعروفين عندنا الملتزمين او المطاوعه نلاحظ الجدية في الطرح والاسلوب ويبتعدون عن الفكاهه والضحك للمشاهد ويجلعون المشاهد يركز بجدية عكس الحلقات التي تناقش فضايا اخر من المجتمع تجد فيها انواع من الفكاهه .
السوال الذي يطرح نفسة :-
لماذا طاقم طاش ما طاش يستخدمون اسلوب الجدية عندما تكون الحلقة تخص اهل الدين ؟
اما بالنسبة للكاتب فالكل يعرف توجهه الاعمى والغشيم في نفس الوقت فهو لبرالي درجة اولى وهو عدو لدود لاهل الدين والمشائخ ويريد ان يطرح فكره الذي تتلمذ على يد من هم امثال بوش وشارون لكن ما اقول الا هذه نتائج تجنيس امثال هذا وفكرة يعتقد الكاتب ان ما يحدث في بلدة الاصلي قبل التجنيس لازم يحدث في المملكة العربية السعودية ليعلم الكاتب كل العلم انه ليس الا طرش بحر لا يسمن ولايغني من جوع ( سبق وان قلت لكم ان اغلب الذين يريدون تغريب البلاد هم طروش بحر وليس لديهم الا بطاقة تجنيس ورجعوا لوزارة الداخلية وشوف جنسيتهم الاصلية )
لننظر ما يريده الكاتب يريد الكاتب يريد ان يطور مادة الحديث الذي هو من اقول حبيبنا وخليلنا صلى الله عليه وسلم بكتاباته ، يريد ان يطور الفقة بان يصبح هو مصدر الفتوى يعني نقول الغناء حلال بل واجب كل مسلم ان يستمع للفنان محمد عبده وراشد الماجد هذا ما يريد الكاتب يريد ان نقول السينما حلال ولا فيها شي نظرا لوجدها في كل منزل منكم ولواجب على كل مسلم ان يتعاب افلام هلوليود وان لم يفعل فعليه كفارة عتق رقبة او صيام شهريين متتابعيين استغفر الله العظيم لكن هذا مايريد الكاتب .
اعتقد الكاتب وجزم على ذلك بان سبب عدم تطوير التعليم هو المناهج الدينية ويجب ان يحصر مناهج الحديث والتفسير والفقة على المساجد ، لم يكتف الكاتب بذلك بل قام بالافتراء والكذب على اهل الدين انهم هم سبب في فقد التعليم الكفاءات ذو الشهادات العالية .
لنجري مقارنه ونحكم على من هو الصح من الخطاء ولكم حرية التعبير
لنبدى اولا باكاتب :-
ليس لدية مانع من سماع الغناء ليس لدية اي مانع من قيادة المراة للسيارة ليس لدية مانع من الاختلاط بين الجنسين ليس لدية مانع من كشف المراة للوجه ولو يرجع لفتوى جواز كشف الوجه لعرف حقيقة الفتوى ليس لدية مانع من دور السينما قانونه يحكمه بوش وشارون كل تلك المطالب موجوده في بلدة الاصلي قبل التجنيس .
ثانيا اهل الدين :-
الغناء محرم بالاجماع اما قيادة المراة للسيارة فلمصلحه تحرم ذلك دور السينما ضررها اكبر من نفعها ولاننا لم نخلق لمثل هذه التفاهات من الكذب على الناس امام الشاشات الاختلاط محرم كشف الوجه لا يجوز قانونهم في الحياة قال الله وقال الرسول صلى الله علية وسلم .
والله وبالله وتالله لن يرضى امثال هذا واشكاله حتى يرون بنات السعودية على شواطي جدة والدمام بمايوهات وملابس سباحة والله العظيم لن يسكتوا حتى يبيحون الزنا في بنات السعودية تحت مسمى العلاقة الحميمة والله لن يهدى لهم بال حتى ترا الفنادق في السعودية تعج بها مراقص ويعج بها الخمور وشرط اساسي ان تكون الراقصة وساقية الخمر بنت سعودية .